أحدث المقالات

مفاجأة في سعر البيض اليوم 18-10-2022

سعر البيض اليوم 18-10-2022 حقق فرق ملحوظ، كما نعلم أن البيض هو واحد من أهم المصادر الغذائية التي يعتمد عليها المستهلك بشكل يومي، فهي تمد الجسم بالفيتامينات الهامة. كذلك البروتينات، والمعادن. على الرغم من ذلك يكون سعر البيض اليوم متغير باستمرار، ويرجع ذلك إلى عدة أسباب مثل اختلاف متوسط الاستهلاك، ومعدل الطلب على المنتج مقارنة بالكمية المتاحة.

أسعار البيض اليوم

معدلات تغير سعر البيض اليوم 18-10-2022

سعر البيض اليوم 18-10-2022 اختلف عن أمس لعدة أسباب، على سبيل المثال معدل إنتاج الدواجن من البيض، والحالة الصحية العامة داخل المجتمع.

حيث يقل الاستهلاك اليومي في حالات زيادة نزلات البرد والسعال.

من جهة أخرى تتأثر أسعار البيض اليوم بعدد المنتجين والشركات التي تقوم بتوزيع البيض، كما أن إنتاج البيض يكفي الاستهلاك المحلي، بل يزيد عن الطلب.

سعر البيض اليوم

من هنا سوف نعرض عليكم أسعار البيض اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022، لمختلف الأصناف مثل البيض الأبيض، والبيض الأحمر، والبيض البلدي.

حيث بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 75 جنيها، والبيض الأبيض 72 جنيها، والبيض البلدي 68 جنيها، بصورة شاملة يكون سعر البيض منخفض وفي متناول الجميع.

معدل استهلاك البيض

في الواقع أن معدل الاستهلاك اليومي للبيض كبير جدا مقارنة بمصادر الغذاء الأخرى، حيث أن متوسط استهلاك الفرد الواحد البيض يتراوح ما بين 31 إلى 190 بيضة في العام.

طرق التمييز بين أنواع البيض

بصفة عامة يمكن تحديد نوع البيض وتمييزه من حجم البيضة، ودرجة صلابتها، ولون قشرتها، لا سيما قشرة البيضة الحمراء التي تتسم بصلابتها الشديدة، ولونها الأحمر الداكن.

كما يتميز البيض الأبيض بقشرته الرقيقة ذات اللون الأبيض، والبيض البلدي يتميز من خلال صغر حجمه، وتكون القشرة ذات لون أبيض متسخ.

كما يعتبر البيض البلدي هو أعلى أنواع البيض من حيث القيمة الغذائية، وتوافر البروتينات والفيتامين والمعادن به.

في نهاية المطاف نكون قد أوضحنا سعر البيض اليوم، بالإضافة إلى التمييز بين أنواعه، ومتوسط معدل الاستهلاك اليومي. كما نتمنى أن يستقر سعر كرتونة البيض اليوم جملة، ويكون الحال أفضل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-