أحدث المقالات

خبر عاجل: تعرف على تفاصيل زيادة المرتبات 2023

خبر عاجل زيادة المرتبات 2023 حيث أن يسعى المجلس القومي للمرتبات دائمًا لرفع الحد الأدنى للأجور من أجل تحسين أحوال المواطنين. حيث يعمل على عقد العديد من الاجتماعات للاتفاق على كيفية تطبيق الحد الأدنى.

في الحقيقة أنه قد تم تطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيها مصريا في القطاع الخاص خلال يناير المقبل، وهو مطبق بالحكومة منذ أبريل الماضي.

كما أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أصدر قرارا لصرف زيادة المعاشات، تطبيق الحد الأدنى، زيادة المرتبات 2023 مبكرا عن الموعد.

مواعيد زيادة المرتبات

مواعيد زيادة المرتبات

من المفترض أنه سوف تبدأ شركات القطاع الخاص في صرف مرتبات العاملين بها شاملة الزيادة في بداية العام المقبل 2023.

من جهة أخرى قال نائب رئيس اتحاد العمال وعضو المجلس القومي للأجور السيد مجدي البدوي أنه من حق العاملين بالقطاع الخاص تطبيق الحد الأدنى على أجورهم، أيضًا زيادة المرتبات 2023.

بالإضافة إلى أن الاتحاد يعمل على عقد جلسة أخرى خلال هذه الفترة للتأكيد على قرار زيادة المرتبات 2023.

كما قال أن الاتحاد يسعى لتهيئة الأجواء من أجل تطبيق القرار.

أقرأ أيضًا الاستعلام عن العلاوات الخمسة بالرقم التأميني.

استجابة الشركات لتطبيق القرار

في الحقيقة أن بعض الشركات طالبت بمهلة لتهيئة الأوضاع خاصة بعد فيروس كورونا، والحرب الأوكرانية الروسية، كما أنها قدمت مستندات تؤكد عدم قدرتها على زيادة المرتبات 2023.

قد بلغت عدد الشركات التي طالبت بمهلة تحسين الأوضاع حوالي 6 آلاف شركة فقط، أي حوالي 10% من إجمالي شركات القطاع الخاص.

من جهة أخرى قد قامت بعض الشركات الأخرى بتأكيد تطبيقها للقانون بقرار زيادة المرتبات وتطبيق الحد الأدنى، وهذه الزيادات تكون عادة في شهر يناير.

في نهاية المطاف سوف يتم تنفيذ عقوبات في حالة امتناع الشركات عن زيادة المرتبات 2023. كذلك اتخاذ هذا القرار بشكل صارم، وأي استثناء سوف يكون وفق مستندات حقيقية تثبت ذلك فقط.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-