أحدث المقالات

قواعد للتعامل مع المرأة النرجسية في الحب

المرأة النرجسية في الحب هناك الكثير من الأسئلة حول ذلك، لأن في الحقيقة الشخصية النرجسية هي من أسوأ الشخصيات التي يمكنك أن تقابلها في حياتك. حيث أنها تتميز بالشعور المبالغ لحب الذات، والغرور، والأنانية، و تدليل النفس على حساب الآخرين.

لكن إن وقعت في حب امرأة نرجسية يجب عليك اتباع بعض القواعد التي تمنحك المساعدة للتعامل مع الزوجة النرجسية.

كيف تجعل الفتاة النرجسية تحبك

المرأة النرجسية في الحب

تكون المرأة النرجسية في الحب أنانية بالطبع، حيث تشعر أن لها الأحقية في الحصول على جميع المشاعر، والحب، والاهتمام على حساب الطرف الآخر.

بل أنها في نفس الوقت تستمتع بشعور الطرف الآخر بالألم والعذاب، فتجدها تجرح مشاعره بشكل دائم لتشعر بلذة الفرح والانتصار.

إلى جانب أنها تحاول دائما أن تشعر شريكها بالنقص، بدون أن تشعر بأي أسف أو تعاطف، بل أن جميع ردود أفعالها قاسية، وسطحية، و باردة تماما.

كيف تجعل الفتاة النرجسية تحبك؟

في حالة أنك وقعت في حب امرأة نرجسية يمكنك فعل بعض الأمور التي يمكنك من خلالها أن تجعلها تقع في حبك وتتخلص من تعاليها وغرورها الزائد.

لكي لا تشعرك المرأة النرجسية في الحب بالنقص، أو تصبح هي المسيطرة تماما عليك أن تشعرها أنك واثق في نفسك تماما ولا تتأثر بانتقادها لأي عمل تقوم به.

كما يجب أن تكون حذرا في التعامل معها ووضع حدود واضحة في العلاقة لا يمكنها أن تتخطاها، ولا تسمح لها أن تقطع جميع علاقاتك الاجتماعية بالآخرين.

كذلك لا تتأثر بأفكارها ومعتقداتها التي تجعلها دائما في مكانة أعلى من الآخرين، وحتى لا تتلاعب بمشاعرك، واقناعك بأنها أفضل منك دائما.

اتبع الخطوات التالية لكي تجعل الأنثى النرجسية تقع في حبك:

  1. كن شخص واثق من نفسه ورزين.
  2. تقرب منها بشكل كبير ثم ابتعد فجأة، وسوف تجدها هي من تقترب منهم، وسوف تثير فضولها.
  3. لا تكثر من الجدال مع المرأة النرجسية حتى لا تنفر منك و تبتعد عنك فهي لا تقبل الجدال.
  4. لا تكون ضعيف الشخصية حتى لا تنساق وراء شخصيتها، فهي تتغذى على هذه العلاقات الضعيفة.
  5. لا تبتعد عن أصدقائك، فهي سوف تسعى نحو ذلك.
  6. لا تغير رأيك.
  7. غازلها وأذكر محاسنها.

الشخصية النرجسية والغيرة

بالطبع تشعر المرأة النرجسية بالغيرة من الآخرين دائما، فإنها تريد أن تصبح هي الأكثر نجاحا وإثارة دائما، حتى أنها تشعر بالغيرة من نجاح شريكها أيضا.

بالإضافة إلى أن المرأة النرجسية في الحب تشعر بالغيرة على شريكها من أي امرأة أخرى تقترب منه، فبالرغم من أنها تبدو شخصية واثقة من نفسها، إلا أنها ضعيفة جدا من الداخل، بل أنها تشعر أيضا بعدم الثقة.

تجربتي مع الزوجة النرجسية

تجربتي مع الزوجة النرجسية

إن علاقتي مع المرأة النرجسية في الحب وخاصة بعد الزواج علاقة صعبة، بل أنها معقدة تماما، حيث أنها تشعر دائما أنها في منافسة معي في كل أمور الحياة.

كذلك هي لا تشعر بالندم عندما تخطئ، ولا تتقبل النقد أبدا، ولكني دائما كنت أجعلها تشعر بثقتي في نفسها، وعدم تأثري بأفكارها النرجسية أبدا.

كما أنني وضعت لها حدود في العلاقة، غير مسموح لها أن تتخطاها أبدا مثل عدم محاولاتها للتقليل من شأني، أو عدم محاولة تخريب علاقاتي مع الآخرين من الأهل والأصدقاء.

كذلك تحقيق مساحة شخصية خاصة، إلى جانب عدم الاهتمام بنفسها فقط، وإيضاح أهمية وضع المنزل والأولاد ضمن أولوياتها أيضا.

نقطة ضعف الشخصية النرجسية

الشخصية النرجسية لديها خلل، وشعور كبير بالنقص، لذا فهي دائما تسعى لإخفاء نقاط ضعفها من خلال ممارسة الانتقاص من شأن الآخرين، والتعالي، والغرور.

فمن نقاط ضعفها أنها تخاف من تفوق الآخرين عليها، الإصابة بجنون العظمة، الحساسية المفرطة، استغلال الآخرين، الفشل في بناء العلاقات، وعدم التعاطف مع الآخرين.

لكن يجب تفهم أن الشخصية النرجسية تعتبر مرض، حيث أن النرجسية حالة من الاضطراب النفسي نتيجة الوراثة، التدليل الزائد أثناء الطفولة، التعرض للصدمات أو التحرش.

لذا فإن المرأة النرجسية أنانية وتتطلع دائما للحصول على المدح، والثناء، والاهتمام باستمرار.

علاوة على ذلك ليس لديها قدرة على التعامل العاطفي مع الآخرين.


هكذا نكون قد أوضحنا صفات الشخصية النرجسية، وكيفية التعامل مع المرأة النرجسية في الحب، ولكن النرجسية أنواع. لذا يجب عليك التفرقة بين الأشخاص النرجسية حتى تستطيع التعامل معها بالطرق المناسبة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-