أحدث المقالات

هل الحبوب الصينيه تسبب عقم

هل الحبوب الصينيه تسبب عقم، سؤال مهم يخص الكثير من السيدات لأن الحبوب الصينية واحدة من ضمن بعض المنتجات التي تعمل على زيادة الوزن. حيث قد انتشر استخدامها بين الناس، وقد ظهر تساؤل لمعرفة مدى ضررها على الجسم، ومسألة الإنجاب بشكل خاص. لذا نحن هنا نجيب على هذا السؤال، و نعطيكم بعض البدائل المتوفرة لها، ومتى تظهر نتائجها.

هل حبوب الصينيه لها اضرار؟

هل الحبوب الصينيه تسبب عقم

الحبوب الصينية كما تم الترويج لها تحتوي على بعض المكونات العشبية التي تساعد على زيادة الوزن، وتعمل مثل فاتح للشهية، وبالتالي تزيد قابلية الفرد للأكل، ويزيد وزنه، كما أنها تحسن امتصاص الطعام، ف يستفيد منه الجسم، ويصل للوزن المناسب، ويتخلص الفرد من النحافة.

أما بالنسبة لسؤال هل الحبوب الصينيه تسبب عقم فإن الإجابة هي لا، فلا يوجد أي دليل علمي على أن هذه الحبوب لها علاقة بعملية الإنجاب، ولا تؤثر على التبويض أو الرحم في السيدات أو على إنتاج الأمشاج الذكرية في الرجال.

لهذا إن كنت تحتاج إلى حبوب للتسمين وزيادة الوزن، و ينتابك القلق من أنها قد تؤثر على صحتك الإنجابية فلا تقلق بخصوص هذا الأمر، ولكنها ليست آمنة تمامًا بخصوص أضرارها على الجسم، وهذا ما سوف نتناول في التساؤل التالي.

تعرف اكثر على الفرق بين حبوب الصينية الاصلية والتقليد.

هل حبوب الصينيه لها اضرار؟

بعد أن قمنا بالإجابة على هل الحبوب الصينيه تسبب عقم، دعونا نوضح هل حبوب الصينيه لها اضرار، والإجابة هي نعم، هناك الكثير من الأضرار التي قد تنتج عن تناول الحبوب الصينية.

هذا لأن هذه الحبوب هي حبوب غير مرخصة من وزارة الصحة، وقد خضعت إلى التحليلات اللازمة من جانب معامل وزارة الصحة للتأكد من سلامتها على الأفراد.

حذرت وزارة الصحة من تناولها، ومن أنها غير آمنة على الإطلاق، وأنها تحتوي على مركب مشتق من الكورتيزون betamethasone.

هذا المكون يجب ألا يتم تناوله إلا لدواعي مرضية، وليس لزيادة الوزن، فهي تتسبب في زيادة الوزن بطريقة غير صحية.

اكتشف الأطباء أثناء تحليلها للحبوب الصينية كذلك أنها تحتوي على مادة مسرطنة، أي أنها قد تتسبب في الإصابة بالأمراض السرطانية للأشخاص ممن لديهم تاريخ مرضي به، وهذه المادة هي B- Asarone 

بديل الحبوب الصينية للتسمين

بعد أن تعرفنا على إجابة سؤال هل الحبوب الصينيه تسبب عقم ، وتعرفنا على أضرارها على الصحة بشكل عام لكل من يتناولها، وأنها غير حاصلة على ترخيص من وزارة الصحة بتداولها بين جمهور الناس لغرض زيادة الوزن، قد تحتاجون لمعرفة بدائل آمنة للحبوب الصينية للتسمين.

يقول خبراء التغذية أن آمن طريقة لزيادة الوزن هي الاعتماد على الغذاء الصحي، والسليم الغني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، وتعوض ما يحتاجه من بروتينات، والنشويات، وفيتامينات، والكربوهيدرات، وبهذا يحصل الشخص على زيادة الوزن، وصحة وحيوية.

تساعد التمارين الرياضية على تقوية الجسم، وبناء عضلاته، وهناك بعض التمارين الخاصة التي تزيد من وزن الجسم، وهذه الزيادة تكون في العضلات، ولا يفقدها الشخص بسهولة، أو مثل الأدوية بمجرد التوقف عن تناول الدواء يفقد كل الوزن الذي حصل عليه.

يمكن أخذ المكملات الغذائية أثناء اتباع النظام الغذائي الذي يحدده الطبيب المختص لزيادة الوزن، وهي تزيد من امتصاص الطعام، واستفادة الجسم منه.

متى تبان نتيجة الحبوب الصينية؟

إن كنتم من ضمن من جربوا الحبوب الصينية، فقد تتساءلون عن الوقت التي تأخذه الحبوب الصينية ليظهر تأثيرها على زيادة وزن الجسم.

كما أن من المرجح أن يظهر التأثير مع مرور شهر من استخدامها، فتبدأ زيادة الوزن في الظهور.

تجربتي مع الحبوب الصينيه للتسمين عالم حواء

قالت سيدة أنها قامت بتجربة الحبوب الصينية حتى تتخلص من النحافة، وتزيد في الوزن، وقد تناولت الحبوب الصينية لفترة، وعندما لم تشعر بتغيير توقفت عن تناولها، و لجأت لطبيب مختص، وقد وصف لها نظام متكامل لتصل للوزن المثالي.

في النهاية بعد أن تعرفنا أن إجابة سؤال هل الحبوب الصينيه تسبب عقم هي لا ، وجب علينا تنبيهكم بضرورة تحري الدقة تجاه أي من المنتجات مجهولة المصدر. أو تلك الغير حاصلة على تصريح من وزارة الصحة، وهذا لأنها قد تحتوي على مواد مضرة تتسبب لكم في كثير من المشاكل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-