أحدث المقالات

متى ينتهي مفعول لصقات منع الحمل

متى ينتهي مفعول لصقات منع الحمل من أهم الأمور التي يجب معرفتها قبل البدء في استخدام هذا النوع من وسائل منع الحمل، من أجل ضمان استخدامها بشكل صحيح، لعدم حدوث حمل عن طريق الخطأ. فقط تابعوا معنا لمعرفة أضرار لصقات منع الحمل ايفرا، وحقيقة الأمر حول تجارب النساء التي تقول حملت وانا استخدم لصقات منع الحمل.


متى يبدأ مفعول لصقات منع الحمل

متى ينتهي مفعول لصقات منع الحمل

قبل الحديث عن متى ينتهي مفعول لصقات منع الحمل، يجب أولا معرفة ما هي لصقات منع الحمل وكيفية عملها، فإن لاصقة منع الحمل هي إحدى وسائل منع الحمل الهرمونية، يتم وضعها على منطقة من الجلد لمنع حدوث الحمل.

يتم وضع اللاصقة على الجلد مرة واحدة في الأسبوع، ويستمر الأمر لمدة ثلاثة أسابيع متتالية، أي يتم استخدامها لمدة 21 يوم مثلها مثل حبوب منع الحمل التي تؤخذ عن طريق الفم.

بعد ذلك يتم عدم استخدام اللاصقة في الأسبوع الرابع حتى تسمح بنزول الدورة الشهرية، لذلك فنجد الإجابة عن سؤال متى ينتهي مفعول لصقات منع الحمل هي أن ينتهي مفعولها خلال أسبوع واحد من استخدامها.

لذلك يجب الحرص على تبديلها كل أسبوع في نفس الموعد، والحرص على عدم نسيان أو تأخير موعد التبديل بين اللاصقات، لأن هذه اللاصقة تعمل من خلال إفراز هرمون يمنع إطلاق البويضة.

إلى جانب زيادة سماكة إفرازات عنق الرحم لكي تمنع دخول الحيوانات المنوية داخل الرحم، حتى لا تصل إلى البويضة، نتيجة لذلك كان يجب معرفة متى ينتهي مفعول لصقات منع الحمل.

أقرأ أيضًا: هل حبوب جينيرا قويه.

حملت وانا استخدم لصقات منع الحمل

من الجدير بذكره أن لاصقة منع الحمل تأتي على هيئة لاصقة صغيرة لزجة، يتم وضعها على منطقة من الجلد، سواء على الظهر أو الذراع أو أسفل البطن، ولكن هناك بعض الحالات التي تقول حملت وانا استخدم لصقات منع الحمل.

لذلك يجب اتخاذ بعض الاحتياطات التي يجب وضعها في الاعتبار حتى لا يبطل مفعولها كالتالي:

  • يجب وضعها على مكان نظيف، ويفضل وضعها في منطقة لا ينمو فيها الشعر بكثرة.
  • الحرص على أن يكون المكان جاف تماما.
  • تجنب وضعها في الأماكن المعرضة للاحتكاك بشكل مستمر حتى لا تنفصل عن الجلد.
  • عدم استخدام أي مستحضرات تجميل على المنطقة.
  • تغيير منطقة وضع اللاصقة في كل مرة لتجنب تهيج أو احمرار الجلد.
  • كما ينصح بتفحص اللاصقة بين الحين والآخر للتأكد من أنها ثابتة ولم تنفصل.

أضرار لصقات منع الحمل ايفرا

بعد أن تعرفنا على متى ينتهي مفعول لصقات منع الحمل، دعونا نتعرف الآن على أضرار لصقات منع الحمل ايفرا، وأضرار لاصقة منع الحمل بشكل عام، ومن أكثر الأضرار الشائعة ما يلي:

  • الشعور بالغثيان أو القيء.
  • الإصابة بالصداع.
  • آلام الثدي.
  • حدوث نزيف بسيط أو ملاحظة نقط دم في فترة استخدامها، أي في غير موعد الدورة الشهرية.
  • قد يحدث اضطرابات في موعد الدورة الشهرية.
  • زيادة في الوزن، وتقلبات في المزاج.
  • قد تتسبب في حدوث التهابات وإفرازات مهبلية.
  • قد يحدث إحمرار أو تهيج في الجلد نتيجة إلى التصاقها بالجلد لفترة طويلة.

تجربتي مع لصقات منع الحمل

تقول إحدى التجارب أن تجربتي مع لصقات منع الحمل كانت تجربة جيدة تماما، خاصة أن هذا النوع من وسائل منع الحمل يتميز بالعديد من المميزات التي تجعلها مفضلة لدى الكثير من النساء، ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

  1. لا تحتاج إلى التذكر اليومي مثل تناول حبوب منع الحمل بشكل يومي، ويكفي فقط تبديلها كل أسبوع متى ينتهي مفعول لصقات منع الحمل.
  2. مناسبة للأشخاص الذين يعانون من صعوبة بلع الحبوب.
  3. عدم الحاجة إلى منع التواصل الجنسي خوفا من حدوث الحمل.
  4. يمكن إزالتها في أي وقت ترغبين فيه بحدوث حمل، مع عودة الخصوبة سريعا.
  5. لا تحتاج إلى تعاون من الشريك من أجل استخدامها.
  6. تمنحك اللاصقة جرعة ثابتة من الهرمونات التي تمنع الحمل.

في نفس الوقت قد حذر الطبيب من نسيان موعد تبديل اللاصقة، مع ضرورة أخذ أي وسيلة احتياطية لمدة أسبوع تقريبا إذا نسيت اغير لصقة منع الحمل في موعدها.

نسيت اغير لصقة منع الحمل

تقول إحدى النساء: في أثناء تجربتي مع لصقات منع الحمل كنت دائما أراعي تبديل لاصقة منع الحمل في موعدها مرة في الأسبوع، حتى نسيت اغير لصقة منع الحمل في مرة من المرات.

لذا هممت بالتواصل مع الطبيب الخاص بي ونصحني باستخدام وسيلة لمنع الحمل احتياطية لمدة أسبوع، مع وضع اللاصقة الجديدة على الفور.

ماذا افعل اذا تحركت لصقة منع الحمل؟

في الحقيقة أن الكثير من النساء تسأل ماذا افعل اذا تحركت لصقة منع الحمل؟ إذا انفصلت اللاصقة مع عدم إمكانية وضعها مرة أخرى لا تقومي بإعادة وضعها مرة أخرى إذا لم تعد تلتصق، أو التصقت على نفسها أو على أي مواد أخرى.

كما يجب استبدالها بواحدة جديدة أخرى على الفور، ولا تقومي بمحاولة تثبيتها بأي مواد لاصقة، كما ينصح باستخدام وسيلة أخرى احتياطية لمنع الحمل لمدة أسبوع.

في نهاية حديثنا اليوم حول معرفة متى ينتهي مفعول لصقات منع الحمل، ننصح باستشارة الطبيب أولا لكي يصف النوع المناسب من وسائل منع الحمل حسب الحالة، ولا ينصح باستخدام هذا النوع من اللاصقات من تلقاء نفسك. على أي حال إذا قمت باستخدام لاصقات منع الحمل يجب الحرص على تغييرها أسبوعيا دون نسيان موعدها لتجنب حدوث الحمل.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-