أحدث المقالات

اسرع طريقة لخفض حرارة الحامل بدون مشاكل

اسرع طريقة لخفض حرارة الحامل بدون مشاكل سوف نتعرف عليها اليوم، حيث تحتاج الحامل لتوخي الحذر عند تعرضها لأي مرض أو مشكلة صحية. من ضمن أشهر الأمور التي تصيب الحامل هي ارتفاع درجة الحرارة. لذا عليك معرفة هذه الطريقة، بدون الحاجة لتناول الأدوية التي قد تؤثر على صحة الجنين، واستقرار الحمل.

خفض حرارة الحامل

اسرع طريقة لخفض حرارة الحامل

قد تظهر الحمى على السيدة الحامل بدون أي أعراض أخرى، ولأن ارتفاع درجة الحرارة لفترة طويلة خطر على الحمل يجب اتباع اسرع طريقة لخفض حرارة الحامل، ومن أول الإجراءات التي يجب اتباعها الآتي:

  • وضع الكمادات الباردة على مناطق الجسم المختلفة مثل الرأس وتحت الإبطين، والرقبة، وبهذا تنخفض درجة الحرارة للحد المعقول الذي لا يشكل خطورة على الجنين.
  • استعمال الأغذية الغنية بالفيتامينات لتقوية الجسم، وتهيئة جهاز المناعة لمقاومة الأمراض مثل فيتامين سي الذي يقوي مناعة الجسم، وخاصة ضد نزلات البرد.
  • شرب المشروبات الدافئة، والمياه التي تساعد بدورها على تنشيط الدورة الدموية، وتقاوم الخمول الذي يرافق ارتفاع درجة الحرارة.

ماذا تأخذ الحامل عند السخونة؟

بعد أن تعرفنا أن اسرع طريقة لخفض حرارة الحامل هي الكمادات الباردة، يجب علينا الانتباه أن هذه الطريقة لن تجدي نفعا وحدها إلا في حالة كانت درجة الحرارة مرتفعة حتى 38 درجة سيليزية فقط.

أما في حالة زيادة درجة الحرارة عن ذلك ينبغي على السيدة أن تستشير الطبيب لتحديد سبب ارتفاع الحرارة.

كما أن هناك بعض الحالات المرضية التي يقوم الطبيب بوصف أدوية مثل الأدوية الآتي ذكرها:

  • أدوية خفض درجة الحرارة، مثل الأدوية التي تحتوي على المادة الفعالة باراسيتامول، وهذه المادة تعمل كمضادة للالتهاب وخافض لدرجة الحرارة، وهي آمنة تماما على صحة الأم والجنين.
  • المضادات الحيوية، ويوجد منها ما تحتوي على مواد فعالة آمنة على الحمل، ويتم وصفها في حالة الإصابات البكتيرية، والعدوى البكتيرية في الجهاز التنفسي أو الجهاز الهضمي.
  • مضادات الفيروسات التي يصفها الطبيب في حالة العدوى الفيروسية.

هل البنادول يؤثر على الحامل؟

سؤال مهم وهو هل البنادول يؤثر على الحامل، والإجابة هي لا، لأن البنادول من الأدوية الآمنة في الحمل، حيث أنه يحتوي على مادة الباراسيتامول الآمنة في خفض درجة الحرارة.

كما يجب توخي الحذر عند أخذ أي دواء خلال فترة الحمل، فهناك بعض الأدوية التي تعبر للجنين من خلال المشيمة وتصل اليه، ويكون لها نتيجة سيئة على نمو الجنين، ونمو أعضائه.

جتني حرارة وانا حامل

سألت إحدى السيدات ماذا يمكنها أن تفعل في ارتفاع درجة حرارتها وهي حامل، وتقول جتني حرارة وانا حامل ماذا أفعل، وقد أجاب عليها أحد الأطباء بأنها يجب عليها قياس درجة حرارته.

فإن كان الارتفاع في درجة الحرارة بسيط أي أقل من 38.3 يمكنها فقط الاعتماد على الكمادات الباردة حتى تنخفض، وتلتزم الراحة، والغذاء الصحي، والسوائل.

أما في حالة ارتفاعها عن 39 درجة سيليزية فما فوق يجب عليها استشارة طبيب متخصص ليحدد سبب الارتفاع، ويصف لها الأدوية التي تتناسب مع مرحلة الحمل، فهناك أدوية لا يمكن استخدامها في خلال الثلاثة أشهر الأولى من الحمل فقط، أما باقي فترة الحمل يمكن تناولها بدون التسبب في مشاكل.

ألم في الظهر مع ارتفاع درجة حرارة للحامل

بعد أن تعرفنا على اسرع طريقة لخفض حرارة الحامل، دعونا نوضح سبب ظهور ألم في الظهر مع ارتفاع درجة حرارة للحامل، في الحقيقة قد تكون معاناة السيدة الحامل من ألم الظهر عرض مرافق لارتفاع درجة الحرارة.

لكن يجب الفصل بين ألم الظهر الذي يكون عرض ملازم للحمل بسبب المجهود الزائد، ومع تقدم الحمل يزداد الألم عند بعض السيدات، وخاصة اللاتي يقفن لفترات طويلة، أو يعملن في وظائف مرهقة.

كما تحتاج السيدة لاعتماد اسرع طريقة لخفض حرارة الحامل في حالة وجود حرارة بسيطة، ويمكنها زيارة الطبيب لمعرفة سبب ألم الظهر، ويمكن للطبيب وصف بعض المراهم التي تسكن من ألم أسفل الظهر إن كان مرتبط بمرحلة الحمل.

في النهاية يمكننا القول أن اسرع طريقة لخفض حرارة الحامل هي الكمادات، والغذاء الصحي، والسوائل الدافئة. أما إن لم تجدي تحسن، استشر الطبيب على الفور، لضمان سلامتك، وسلامة جنينك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-