أحدث المقالات

افضل طعام اشار اليه القران

افضل طعام اشار اليه القران يسأل عنه الكثير، حيث تتردد الكثير من الأسئلة على غرار ما هو أفضل طعام أشار اليه القرآن التمر ام العسل، ما هو أفضل شراب اشار اليه القرآن، وما هو أفضل شهر أشار اليه القرآن. فهيا نتعرف معا اليوم على أفضل طعام ذكر في القرآن وما هو ترتيب الطعام في القرآن.

افضل طعام اشار اليه القران

افضل طعام اشار اليه القران

إذا كنت تريد معرفة ما هو الطعام الذي ذكر في القرآن؟ تابع معنا، فاليوم سوف نتعرف معا على افضل طعام اشار اليه القران، وما هو أفضل طعام اشار اليه الرسول أيضا.

من الجدير بذكره أن هناك الكثير من الطعام والشراب والفواكه التي ذكرت في آيات كثيرة في القرآن، ولا شك أن افضل طعام اشار اليه القران لا بد أن يكون طعام صحي، ويحتوي على الكثير من الفوائد للإنسان.

حيث نجد أن الله سبحانه وتعالى ذكر في القرآن الكريم عسل النحل بأنه فيه شفاء للناس في سورة النحل، قال تعالى: "ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلًا ۚ يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ".

كما ذكر سبحانه وتعالى التمر الرطب بضم الراء في سورة مريم، قال تعالى: "فَأَجَاءَهَا الْمَخَاضُ إِلَىٰ جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَٰذَا وَكُنتُ نَسْيًا مَّنسِيًّا فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيًّا وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَبًا جَنِيًّا".

من هنا نجد أن افضل طعام اشار اليه القران هو عسل النحل والتمر، وهما بالطبع من الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعزز صحة الإنسان.

أفضل طعام أشار اليه القرآن التمر ام العسل

على الرغم من وجود أنواع كثيرة من الطعام التي ذكرت في القرآن يتسائل البعض هل أفضل طعام أشار اليه القرآن التمر ام العسل، ولكن في الحقيقة هذا الأمر غير محدد.

فإن جميع الطعام الذي ذكر في القرآن جميعه مفيد للإنسان بشكل كبير، وقال الله تعالى في كتابه العزيز: "فَكُلُوا مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ حَلَالًا طَيِّبًا وَاشْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ إِن كُنتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ* إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ اللَّهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلا عَادٍ فَلا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ".

لذلك لا يمكن تحديد نوع واحد بمثابة افضل طعام اشار اليه القران، وإنما أشار القرآن إلى تناول جميع الطعام الحلال، والابتعاد عن الطعام الحرام مثل الميتة والدم ولحم الخنزير.



افضل طعام اشار اليه القران

أفضل طعام اشار اليه الرسول

من المعروف أن الرسول صلى الله عليه وسلم لا يعيب طعاما طيبا قدم إليه قط، ولكن من الطبيعي أن يشتهي من الأطعمة ما يحبه، فلا نجد طعام بعينه يذكر أنه أفضل طعام اشار اليه الرسول.

لكن النبي صلى الله عليه وسلم كان يفضل بعض الطعام مثل العسل، التمر، زيت الزيتون، اللبن، الجبن، الخيار، القرع، اللحوم، وخاصة لحم الظهر والكتف.

ترتيب الطعام في القرآن

من الجدير بذكره أن الله سبحانه وتعالى يقدم ذكر الطعام عن الشراب في الكثير من الآيات مثل "كلوا واشربوا"، "وانظر إلى طعامك وشرابك"، "يدعون فيها بفاكهة كثيرة وشراب".

لذلك نجد أن ترتيب الطعام في القرآن جاء أولا ثم الشراب.

أفضل شراب اشار اليه القرآن

بالإضافة إلى أن هناك البعض يتسائل عن افضل طعام اشار اليه القران، يتسائل البعض الآخر عن  أفضل شراب اشار اليه القرآن، وفي الحقيقة أن هذا الشراب هو الحليب.

قال تعالى في سورة النحل: "وَإِنَّ لَكُمْ فِي الأَنْعَامِ لَعِبْرَةً نُسْقِيكُمْ مِمَّا فِي بُطُونِهِ مِنْ بَيْنِ فَرْثٍ وَدَمٍ لَبَنًا خَالِصًا سَائِغًا لِلشَّارِبِين".

أفضل شهر أشار اليه القرآن

يعتبر أفضل شهر أشار اليه القرآن هو شهر رمضان بالطبع، قال تعالى: "شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ".

كما أنه شهر رمضان به ليلة القدر التي ذكرها الله تعالى في قوله: "ليلة القدر خير من ألف شهر". لذلك نجد أن رمضان هو أفضل شهر ذكر في القرآن.

ما هو الطعام الذي ذكر في القرآن؟

بعد أن تعرفنا سابقا على افضل طعام اشار اليه القران، دعونا نتعرف الآن بشكل عام ما هو الطعام الذي ذكر في القرآن؟، لقد ذكر الله تعالى بعض الطعام والفاكهة في القرآن ومنها ما يلي:

  • التين.
  • الزيتون.
  • الرمان.
  • الرطب والتمر.
  • عسل النحل.
  • الخل.
  • الزنجبيل.
  • الحليب.
  • العنب.
  • الخضراوات والحبوب.
  • الماء.
  • لحم البحر.
  • لحم الطير.
  • الطلح، وهو الموز.

هكذا نكون قد تعرفنا معا على افضل طعام اشار اليه القران، وما هي أنواع الطعام والشراب الأخرى التي ذكرها الله تعالى في كتابه العزيز. كما يحثنا الله أيضا ورسوله على عدم الإسراف في تناول أي نوع من الطعام مهما كان مفيدا، فثلث لطعامك، وثلث لشرابك، وثلث لنفسك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-