أحدث المقالات

افضل غسول للوجه يخلي وجهك ينور

افضل غسول للوجه يبحث عنه الكثير من الأشخاص، ولكن أنواع غسول الوجه متنوعة، كما أنها تختلف حسب نوع البشرة سواء دهنية أو جافة أو مختلطة. لذلك سوف نتعرف اليوم على أفضل غسول للوجة لإزالة البقع، أفضل غسول للوجة يبيض، وأفضل غسول طبيعي لجميع أنواع البشرة، إلى جانب توضيح كيف اختار غسول الوجه المناسب؟.

افضل غسول للوجه

افضل غسول للوجه

يعتبر غسول البشرة من أولى خطوات العناية بالبشرة، فإن الغسول هام جدا لإزالة التراب والأوساخ وخلايا الجلد الميتة عن البشرة ليتركها نظيفة تماما بدون أي شوائب غير مرغوب بها.

من الجدير بذكره أن افضل غسول للوجه يختلف حسب نوع البشرة، وسوف نوضح هذا الأمر في النقاط التالية:

1- البشرة الدهنية

تحتاج البشرة الدهنية بالطبع إلى غسول رغوي، خالي من الزيوت، ينظف البشرة ويزيل الزيوت الزائدة مثل غسول لاروش بوزيه ايفاكلار.

2- البشرة الحساسة

يجب اختيار غسول لطيف للبشرة الحساسة، ويكون خالي تماما من أي مواد مهيجة للبشرة ومن الصابون مثل غسول بيزلين 4 في 1.

3- البشرة الجافة

بالطبع تحتاج البشرة الجافة إلى غسول كريمي، يحتوي على مكونات تساعد على ترطيب البشرة، ويمكن أن يحتوي على الزيوت مثل افضل غسول للبشرة الجافة غسول سيتافيل.

4- البشرة المختلطة

هناك أنواع محددة من غسول البشرة تكون مخصصة للبشرة المختلطة، حيث توازن بين الترطيب وإزالة الزيوت الزائدة مثل غسول نيتروجينا.

أفضل غسول للوجة لإزالة البقع

إذا كنت تعاني من وجود بقع في بشرتك وتبحث عن افضل غسول للوجه فإن غسول نيتروجينا الخالي من الزيوت هو أفضل غسول للوجة لإزالة البقع.

خاصة أنه يتميز بتركيبته الخالية من الزيوت، والتي تعمل على تنظيف البشرة بعمق للتخلص من البقع مع المداومة على الاستخدام.


افضل غسول للوجه

غسول طبيعي لجميع أنواع البشرة

على الرغم من كثرة السؤال عن افضل غسول للوجه يميل البعض إلى استخدام المواد الطبيعية بدلا من أنواع الغسول التي تحتوي على بعض المواد الكيميائية، فهم يبحثون عن غسول طبيعي لجميع أنواع البشرة.

يمكن استخدام بعض المواد الطبيعية كغسول للبشرة مثل خل التفاح، الزبادي، العسل والليمون، أو الألوفيرا، ولكن يجب اختبار مساحة صغيرة من البشرة أولا لاختبار الحساسية.

أفضل غسول للوجة يبيض

لا يقتصر البحث عن افضل غسول للوجه من أجل تنظيف البشرة أو إزالة الرواسب فقط، ولكن يتم البحث أيضا عن أفضل غسول للوجة يبيض، خاصة إذا تتعرض البشرة للشمس بشكل كبير.

يعد من أهم أنواع الغسول التي تساعد في التبييض أو في تفتيح البشرة غسول اكيور جل، سكين اكتيف من غارنييه، فيتشي، لوريال باريس، وغيرهم الكثير.

كما يمكنك استخدام كريم جيت وايت لتفتيح البشرة.

كيف اختار غسول الوجه المناسب؟

إذا كنت تسأل كيف اختار غسول الوجه المناسب؟ يجب أولا معرفة نوع بشرتك من أجل معرفة افضل غسول للوجه بناء على نوع بشرتك، فإذا كانت بشرتك حساسة يجب اختيار نوع غسول خالي من الصابون أو المواد المهيجة للبشرة.

أما إذا كانت بشرتك جافة يجب اختيار غسول يحتوي على زيوت، أما إذا كانت دهنية يكون الغسول خالي تماما من الزيوت، وفي حالة البشرة المختلطة يكون الغسول خالي من الزيوت ولكن يحتوي على مواد مرطبة في المقابل.

في النهاية نكون قد تعرفنا على افضل غسول للوجه، وكيف يمكن لك أن تختار أفضل غسول مناسب لنوع بشرتك حتى لا يتسبب اختيار غسول غير مناسب في الإضرار ببشرتك. لكن على أي حال لا بد من استخدام غسول الوجه حتى تحافظ على بشرتك نظيفة وخالية من أي أوساخ.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-